إنتاج الهياكل المتينة باستخدام خرسانة نانوية خفيفة إيرانية الصنع

الوفاق/ نجح التقنيون في إيران في إنتاج ألواح خرسانية خفيفة من المركبات النانوية (نوع من المواد مسبقة الصنع) والتي تستخدم لإنشاء هياكل خفيفة ومقاومة وتساعد في تصميم هياكل المباني بشكل أفضل.

2024-10-20

تتمتع هذه الخرسانة التي تحتوي على جسيمات نانوية بخصائص ميكانيكية وفيزيائية أكبر بكثير من المنتجات المتوفرة في السوق، كما تعمل على تحسين أداء الهياكل. كما تم استخدام هذه الهياكل كأعمدة وكمرات، مما يسمح للمهندسين بإنشاء تصميمات أكثر إبداعاً مع كونها خفيفة ومرنة.

 

من خلال الجمع بين هاتين التقنيتين، يمكن الحصول مزايا كثيرة مثل الخفة العالية جداً في الوزن والمقاومة والقوة الممتازة والمتانة والعمر الأطول لهذه الأجزاء في المباني.

 

من الميزات الأخرى لهذه الألواح (مسبقة الصنع) والخرسانة المحقونة بين جدران الهيكل، أنها ذات وزن منخفض جداً، وتتمتع بمقاومة أكبر للضغط والانحناء، ولديها عزل صوتي وحراري ممتاز، ومقاومة عالية للحريق، وعمر أطول، وبالطبع جمالية أكبر ومنظر جذاب.

 

وهناك ميزات أخرى وأكثر أهمية لهذا المنتج، وهي إمكانية إنتاج تصميمات متنوعة لإنشاء واجهات إبداعية، سهولة التركيب والتوفير الكبير في وقت البناء، وكذلك التوافق التام مع البيئة من خلال استخدام المواد المستدامة الصديقة للبيئة، وايضاً تحسين مستوى السلامة وجعل المباني أكثر مقاومة للزلازل والكوارث الطبيعية.

 

المصدر: الوفاق