بمشاركة أفضل المتخصصين في مجال الذكاء الاصطناعي

إقامة الدورة الأولى من الأولمبياد التكنولوجي في حديقة برديس التكنولوجية

الوفاق/ تقام الدورة الأولى من الأولمبياد التكنولوجي بمشاركة أفضل المتخصصين في مجال الذكاء الاصطناعي، البرمجة، الأمن السيبراني، الروبوتات، الروبوتات القتالية والطائرات بدون طيار من 22 إلى 28 أكتوبر 2024 في حديقة برديس التكنولوجية.

2024-10-21

وستعقد مراسم افتتاح هذا الحدث يوم الثلاثاء 22 أكتوبر 2024 من الساعة 14:00 إلى 16:00 في مركز المؤتمرات بحديقة برديس التكنولوجية.

 

في هذه المراسم، سيتم تقديم تقرير عن سير إقامة الأقسام المختلفة للأولمبياد، حيث يعد الأولمبياد التكنولوجي منصة لاكتشاف أفضل المواهب التكنولوجية في البلاد، ويهدف إلى تعزيز المنافسة في مجالات التكنولوجيا، واكتشاف وتقديم أفضل المواهب في مجالات إقامة الأولمبياد، وتعريف هذه المواهب بالشركات التكنولوجية والمعرفية.

 

وتشمل الأقسام التنافسية، المعسكرات التدريبية المتخصصة، محطات العمل والتوظيف، والمراحل التخصصية كأقسام رئيسية للأولمبياد التكنولوجي 2024.

 

وسيقام هذا الحدث في ستة مجالات رئيسية تشمل الذكاء الاصطناعي، البرمجة، الأمن السيبراني، الروبوتات، الروبوتات القتالية والطائرات بدون طيار.  كل واحد من هذه المجالات الرئيسية يتكون من عدة دوريات مختلفة لتغطية مختلف المجالات التخصصية في كل مجال.

 

وبناءً على ذلك، تشمل مسابقات البرمجة دوريات الخوارزميات، JAVA، PHP وFront-end، بينما تشمل مسابقات الذكاء الاصطناعي دوريات معالجة النصوص، معالجة البيانات ومعالجة الصور، وتشمل مسابقات الروبوتات دوريات السيارات ذاتية القيادة، الروبوتات الرياضية، روبوتات الإنقاذ، الروبوتات القتالية والروبوتات الطائرة

 

كما تشمل مسابقات الطائرات بدون طيار دوري الطائرات السريعة، دوري الطائرات في المساحات المغلقة ومنافسات الأمن السيبراني تشمل دوري Red Team وBlue Team، ودوري CTF. كما  تتنافس الروبوتات القتالية أيضاً في ثلاث دوريات هي: الوزن الخفيف، الوزن الثقيل ودوري الطلاب.

 

قوانين كل دوري تتماشى مع القوانين العالمية في ذلك المجال الفني، وقد تم دعوة خبراء وأساتذة من الجامعات للتحكيم

 

ستقام مراسم ختام الأولمبياد التكنولوجي الأول في المنطقة الدولية للابتكار في إيران يوم الاثنين 28 أكتوبر 2024 من الساعة 14:00 إلى 17:00 بحضور شخصيات وطنية بارزة وسيتم تقديم أفضل المتسابقين في كل مجال في قاعة متعددة الأغراض بحديقة برديس التكنولوجية “المنطقة الدولية للابتكار في إيران”.

 

المصدر: الوفاق