خلال شهر رمضان

تصدير 14 ألف طن من السلع الأساسية من جمارك محافظة آذربايجان الشرقية

أعلن مشرف جمارك محافظة اذربايجان الشرقیة (شمال غرب) "علي اصغر عباس زاده":أن عمليات استيراد وتصدير السلع من المحافظة لم تتوقف خلال حرب رمضان، مؤكداً أنه تم تصدیر 14 ألفا و66 طنا من السلع الأساسية بقيمة 13 مليونا و936 ألفا و937 دولارا من جمارك المحافظة خلال 29 يوما من الشهر الفضيل.

وصرح عباس زاده اليوم الأحد في حوار مع “إرنا” مؤكدا، أن صادرات وواردات السلع تتم بشكل مستمر وقال: إن أبرز السلع الأساسية المستوردة عبر جمارك آذربايجان الشرقية تشمل الذرة، الأرز، البقوليات، زيوت الطعام، الأسمدة الكيماوية واللحوم الحمراء.

 

وأشار إلى أنه خلال 29 يوماً من حرب رمضان المفروضة، تم تصدير 200 ألف طن من مختلف أنواع السلع بقيمة 105 ملايين و405 آلاف و993 دولاراً من جمارك آذربايجان الشرقية إلى مختلف دول العالم، مضيفا: في هذه الفترة، تم استيراد ما مجموعه 34 ألف طن من السلع بقيمة 71 مليونا و504 آلاف و611 دولاراً إلى البلاد عبر جمارك المحافظة.

 

وقال: بناء على توجيهات محافظ آذربايجان الشرقية وعقب الجولة التفقدية لجمارك المحافظة، يتم تخليص السلع الأساسية بالحد الأدنى من المستندات، كما تم تقديم أقصى التسهيلات الجمركية للوحدات الإنتاجية.

 

وتضم محافظة آذربايجان الشرقية ثلاث إدارات عامة للجمارك في تبريز وسهلان وجلفا، وثلاث وحدات جمركية في مراغة وخداآفرين ونوردوز، بالإضافة إلى ثلاثة مكاتب جمركية في مدينة الشهيد سليمي الصناعية بتبريز ومدينة بناب.

 

 

المصدر: ارنا للانباء