شهيد التقدم

العالم الشهيد الدكتور مجيد شهرياري في مرآة الذكريات

الوفاق/ كان الدكتور خفيف الوزن ، ولكنه يتمتع بطاقة هائلة. اعتدت أن أمزح بأن الدكتور خفيف الوزن مثل النملة لكنه يمكن ان يرفع خمسة أضعاف وزنه .

2022-12-20

شهيد التقدم

إذا أردنا تجهيز مكان ما ، فسوف يتعاون بطريقة تجعل اي شخص يشاهده يعتقد أنه احد عمال الخدمة . شارك في إقامة ورش العمل وتجهيزها، وكان يذهب إلى السوق لشراء  المعدات اللازمة. وعندما يكون المشروع مرتبطًا به ، يقوم بجميع المهام التنفيذية والمالية بنفسه، وإذا كان مشغولا في الشؤون المالية ، كان يعمل بصورة صحيحة ودقيقة . (زميل الشهيد) .

وقد أدى اهتمامه ومثابرته إلى رغبة الكثير ممن في المجالات المتخصصة الأخرى بالعمل مع الدكتور . تحدثنا مع الطاقات في القطاع الزراعي في جلسة أو جلستين، سرعان ما تبادلوا أرقام الهواتف مع الدكتور . و إذا كنا نتحدث إلى المتخصصين في وكالة الفضاء ، فإن الدكتور كان يقول إنه يجب انشاء دورة تعليمية خاصة لتوحيد لغة الحوار بين الطرفين . كانت لديه قوة غريبة في جمع الناس من ذوي الخبرات المختلفة. ان تركيز الدكتور على المعنويات في بيئة العمل ، جعلت جميع القوى العاملة تعمل معه من صميم القلب . (زميل الشهيد) .

كان عدد من الطلاب قد ذهب إلى الدكتور عباسي واشتكوا له من “أن الدكتور شهرياري يضغط علينا كثيرًا. وان حصته الدراسية صعبة جدا”. في الجلسة التالية ، عندما التحق الدكتور بالحصة الدراسية ، كان بإمكانه أن يقول انكم اشتكيتم ضدي ، وسوف انتقم منكم لذلك . لكنه بدلا من ذلك جاء واعتذر من الجميع! وقال: أعتذر إذا كان هناك أي لبس قد حصل . (أحد طلاب الشهيد) .