عبر منفذ سرخس الحدودي

تنامي التجارة بين إيران ودول آسيا الوسطى

قال مساعد شؤون النقل والشحن بالإدارة العامة للطرق والنقل والشحن البري في محافظة خراسان الرضوية : خلال فترة التسعة أشهر الماضية من العام الايراني الجاري (بدا في 21 مارس اذار)، زادت الحركة التجارية عبر منفذ سرخس الحدودي في خراسان الرضوية مع تركمانستان ودول آسيوية أخرى بنسبة 41٪ مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

2023-01-21

وأفاد رضا صحرا كرد، بأنه خلال فترة التسعة أشهر من العام الايراني الجاري، زادت الحركة التجارية من منفذ سرخس الحدودي في محافظة خراسان الرضوية مع تركمانستان ودول آسيوية أخرى بنسبة 41٪ مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

وأضاف مساعد شؤون النقل والشحن بالإدارة العامة للطرق والنقل والشحن البري في محافظة خراسان الرضوية انه: بشكل عام، مرت في الفترة المذكورة 63 ألف و 576 شاحنه من أسطول الصادرات والواردات والترانزيت بحمولة 795 ألف طن من البضائع عبر منفذ سرخس الحدودي بنسبة نمو تصل الى 41%.

وتابع: خلال هذه الفترة، سجلت حركة أسطول الصادرات خلال هذه الفترة نموا بحجم 7 آلاف و535 مركبة بزيادة تصل نسبتها الى 45٪ وسجلت حركة أسطول البضائع الترانزيتية نمواً بحجم 26 ألف و871 مركبة وبزيادة تصل نسبتها الى 41٪.

وقال مساعد شؤون النقل والشحن بالإدارة العامة للطرق والنقل والشحن البري في محافظة خراسان الرضوية: كما زادت حركة أسطول الواردات عبر منفذ سرخس الحدودي بنسبة 106٪ مقارنة بالفترة نفسها من العام السابق عبر 502 مركبة، وزاد الترانزيت الى داخل البلاد بمقدار 13 الف و937 مركبة وبنسبة 23٪.

 

المصدر: فارس للأنباء