مشاركة فاعلة لايران في معرض فيتور الاسباني للسياحة 2023

هدف مشاركة ايران في هذا الحدث الدولي هو التعرف على المستجدات والتقنيات في مجال السياحة وتبادل المعلومات والتجارب التجارية

2023-01-24

الوفاق/

شارك ناشطوا وممثلوا النقابات الايرانيون في مجال السياحة في معرض فيتور الاسباني الدولي 2023، لعرض امكانياتهم وقدراتهم للمعالم السياحية الايرانية الجاذبة، لبقية بلدان العالم.

وقد اقيم معرض الجمهورية الاسلامية الايرانية على ارض مساحتها 300 مترمربع، عرضت فيه اعمال مستلهمة من الآثار التأريخية (تخت جمشيد) و(مقبرة الشاعر حافظ الشيرازي) واعمال ترمز الى ايران الاسلامية، بمشاركة وكالات سفر وشركات خدمات مسافرين وناشطون في مجال السياحة الايرانية، والذي حظي باهتمام واسع من قبل الزائرين والمشاركين من مختلف انحاء العالم.

ومن بين الفعاليات التي جرت في صالة ايران، اقامة فعالية الامسية الايرانية ودعوة مدراء الرحلات السياحية وفعاليات العروض الموسيقية لمختلف المكونات الايرانية وعرض المنتجات المحلية والصناعات اليدوية واقامة (المقهى الايراني التقليدي) ونشر كتيب خاص بالسياحة الايرانية، علاوة على نشاطات اخرى مثل لقاءات مع المعنيين السياحيين من البلدان الاخرى.

يشار الى ان هدف مشاركة ايران في هذا الحدث الدولي هو التعرف على المستجدات والتقنيات في مجال السياحة وتبادل المعلومات والتجارب التجارية والمحافظة على التواصل مع الزبائن الحاليين واقامة تواصل مع آخرين جدد والتعرف على المقاصد الجديدة السياحية والتعرف على طرق استخدام الاسماء التجارية.

يذكر انه نظراً لهجمة وسائل الاعلام الاجنبية الهادفة للتخويف من ايران في البلدان الغربية، يعتبر معرض فيتور مناسبة للتعريف بايران وتنمية السياحة فيها.

كما يشار الى ان هذا المعرض يوفر فرصة تجارية مواتية للمشاركة والتجمع واللقاءات المتعددة المفيدة للشركات السياحية ومنظموا الرحلات والمستشارين وخبراء تنمية صناعة السياحة وكافة المعنيين بهذا القطاع الدولي، ويعتبر واحداً من اكبر معارض صناعة السياحة في اسبانيا واوروبا وامريكا اللاتينية وافريقيا وآسيا. وقد اقيم خلال الفترة من 18 الى 22 يناير 2023م.

سفير ايران في مدريد

وقال سفير إيران في مدريد، في إشارة إلى تأثير انتشار كورونا على المعارض والفعاليات السياحية في السنوات الثلاث الماضية: إن مستوى الاستقبال العام والمتخصص لجناح إيران في المعرض كان أعلى بكثير مما كان عليه في الآونة الأخيرة.

وقام سفير إيران في مدريد حسن قشقاوي بزيارة جناح إيران وقال إن جناح إيران في هذا المعرض أقيم بمشاركة نشطة للغاية من الأشخاص المعنيين بصناعة السياحة الإيرانية.

مشيرا إلى أن حضور إيران في المعرض كان أفضل بكثير وأكثر جرأة وأقوى من السنوات السابقة، وقال: في الفترة التي تغلبنا فيها على فيروس كورونا يمكن القول إن مستوى الاستقبال العام والمتخصص في هذه الفترة كان أعلى بكثير مما كانت عليه في السنوات الأخيرة.

وتابع قشقاوي: كان موقع الجناح الإيراني في وضع أفضل مقارنة بالفترات السابقة، مما تسبب في تواجد السياح والمتحمسين ومديري الوكالات الأجنبية أكثر بكثير من ذي قبل.

واوضح عن تصميم الجناح الإيراني في المعرض:  قال إن الجناح أكثر أناقة بشكل ملحوظ وأجمل وأفضل تصميمًا من السنوات السابقة، ويمكن رؤية رمز وهوية إسلامية إيرانية واضحة فيه.

وفي إشارة إلى افكار الإسبان والأوروبيين تجاه حضارة إيران، أشار إلى أن: مجموعة من الناس في العالم لديهم عقلية حضارة قديمة لثقافة وتاريخ بلادنا، وبالتالي رؤية رموز برسيبوليس ورموز أخرى تم عرضه في هذا الحدث العالمي في الجناح الإيراني، حيث يتمتع الزوار بمناطق جذب مختلفة يمكن أن تكون فعالة في تحسين موقفهم وتصحيح الصورة المعروضة لبلدنا.

واضاف قشقاوي: أستطيع أن أقول بجرأة أن نشاطنا وحضورنا في المعرض هذا العام، من جميع النواحي، كان أفضل بكثير وأكثر من الفترات السابقة.