ايران مستعدة لمشاركة انجازاتها العلمية مع العالم الاسلامي

 قال "رضا صحرائي" ممثل الجمهورية الاسلامية الايرانية في اجتماع منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة ( الــ إيسيسكو) الذي استضافته باكستان، ان رسالة وزير العلوم الايراني الى هذا الاجتماع هي التاكيد على استعداد ايران لمشاركة انجازاتها العلمية مع الدول الاسلامية.

2023-03-20

جاء ذلك خلال كلمة ممثل ايران باجتماع مسؤولي وزارة التعليم العالي للدول الاعضاء بمنظمة الايسيسكو الذي بدا اعماله اليوم في اسلام اباد.

ونوه “صحرائي” الذي قرا خطاب وزير العلوم والابحاث والتكنولوجيا الايراني في هذا الاجتماع، نوه بدور العلم وانتاج العلوم من حيث الاستشهاد المرجعي، باعتباره سبيلا لتلبية احتياجات الشعوب المسلمة وتوفير الرخاء لها.

واضاف : ان وزير العلوم الايراني يؤكد في خطابه الى المجتمعين بان المكانة المرجعية التي تحظى بها العلوم، تسهم في الارتقاء بمستوى الشعوب الاسلامية على الصعيد العالمي وتوفير الرفاه والاستقرار في دول العالم الاسلامي.

كما اشار الى الفرص المتاحة للتعاون العلمي والتعليمي بين ايران وباكستان، انطلاقا من الاواصر الوثيقة التي تجمع الشعبين الايراني والباكستاني ببعضهما الاخر؛ واكد على ضرورة التعريف بالنقاط الايجابية والمقومات التي تحظى بها باكستان في ايران وبما يسهم في تحسين سير التعاون الثنائي اكثر فاكثر.

 

المصدر: الوفاق/وكالات