“مصيب مطلق” قال في حوار مع موقع “آني نيوز” (ANI News) الإخباري الهندي، في إشارة إلى التطورات التي أعقبت اتفاق وقف إطلاق النار (بین ایران وأمریکا)، “إن الطرف المقابل هو من انتهك الاتفاق، وكان من المقرر وفقاً للتفاهمات التي تم التوصل إليها أن تنهي جميع الأطراف الصراعات على كافة الجبهات”.
وأضاف: إنه رغم هذا الاتفاق، استمرت الهجمات على لبنان بشكل متواصل -وهو ما كان جزءاً من تلك التفاهمات- مما أدى في النهاية إلى نفاد صبر إيران الاستراتيجي.
كما صرح القنصل العام الإيراني لدى الهند، بأن اجراءات طهران التعاقبة جاءت بعد تحذيرات متكررة ورداً على انتهاك وقف إطلاق النار، مضیفا أن طهران كانت قد أعلنت مسبقاً أنها سترد على أي خرق للاتفاق.
وأكد مصيب مطلق: إن الدبلوماسية لا تزال الحل الأمثل لتسوية الخلافات والحيلولة دون تصعيد التوترات.
وتابع قائلا: إن إيران ترحب بأي مبادرة تؤدي إلى التفاهم المتبادل وخفض التوترات قائلا: إذا عادت جميع الأطراف إلى مسار الدبلوماسية بنهج صادق، فسيكون من الممكن وقف الصراعات والعودة التدريجية للأوضاع إلى حالتها الطبيعية.