ورئيسي يهنئ بالمناسبة..

ايران تفوز بالبطولة الدولية للمصارعة الرومانية في باكو

البطولات الإيرانية في المصارعة الرومانية

2022-11-08

احرز المنتخب الايراني للمصارعة الرومانية لقب البطولة الدولية التي جرت في العاصمة الاذربيجانية باكو و على مدى يومي السبت والاحد (5و6 نوفمبر الجاري).

وفي منافسات المرحلة النهائية التي جرت الاحد حقق اعضاء المنتخب الايراني 5 نقاط مقابل 5 لمنافسه الاذربيجاني، لكنه فاز عليه في نهاية المطاف بعد احرازه 21 نقطة ايجابية، بناء على راي لجنة التحكيم، مقابل 19 نقطة للمنتخب الاذربيجاني.

وبهذه النتيجة فقد فاز ابطال المصارعة الايرانية بلقب هذه البطولة التي استضافتها جمهورية اذربيجان.

علما ان المنتخب الوطني للمصارعة الرومانية يحمل في سجله الرياضي 5 بطولات عالمية خلال الاعوام 2010 في ريفان و2011 في مينسك و2021 في سارانسك و2014 بطهران و2016 في شيراز (جنوب ايران)؛ وقد اضاف بطولته السادسة في باكو.

هذا وهنأ رئيس الجمهورية الاسلامية الايرانية آية الله ابراهيم رئيسي لمناسبة فوز المنتخب الوطني الايراني للمصارعة الرومانية بكأس العالم التي جرت في جمهورية آذريجان واختتمت مساء الاحد.

وفي رسالة التهنئة التي وجهها بالمناسبة هنأ آية الله رئيسي بفوز منتخب المصارعة الوطني بكأس العالم التي جرت في العاصمة الآذربيجانية باكو، معتبرا ذلك فوزًا باعثا على الفخر ورمزًا لقدرة وكفاءة رياضيي وشباب إيران في مختلف الالعاب الرياضية ، موجها خالص الشكر والتقدير للمدربين والطاقم الفني وعلى وجه الخصوص أعضاء منتخب المصارعة الرومانية الذي رفعوا اسم ايران عاليا.

وقال رئيس الجمهورية في هذه الرسالة: أهنئ الشعب الايراني البطل بفوز منتخب بلادنا الوطني للمصارعة الرومانية بكأس العالم التي جرت في جمهورية آذربيجان ، والتي أضافت ميدالية ذهبية أخرى إلى الميداليات الكثيرة للعبة المصارعة الزاخرة بالفخر للبلاد. هذا الانتصار الباعث على الفخر هو رمز لقدرة وكفاءة رياضيي وشباب إيران اللائقين في مختلف الالعاب الرياضية.

وقال آية الله رئيسي: إنني أقدر بصدق جهود المدربين والجهاز الفني وخاصة أعضاء فريق المصارعة الوطني ، الذين جعلوا اسم إيران عاليا، واتمنى استمرار وديمومة رفع علم بلدنا الحبيب في المجالات الرياضية الأخرى .