التطور العلمي في إيران...جامعة أمير كبير نموذجاً

جامعة أمير كبير تحتل المرتبة الاولى بين الجامعات الصناعية في قائمة ISC

التقييم تم من قبل مجموعة التصنيف الخاصة بمعهد الاستشهاد والرصد للعلوم والتكنولوجيا (ISC)

2022-11-12

الوفاق/ احتلت جامعة أمير كبير للتكنولوجيا المرتبة الأولى بين الجامعات والمعاهد البحثية الإيرانية من خلال قاعدة بيانات الاستشهاد بعلوم العالم الإسلامي (ISC).

تم تصنيف وتقييم 110 جامعات في البلاد من قبل مجموعة التصنيف الخاصة بمعهد الاستشهاد والرصد للعلوم والتكنولوجيا (ISC).

وفقًا لإعلان  (ISC)، تم منح جامعة أمير كبير للتكنولوجيا المرتبة الأولى المطلقة بين جامعات التكنولوجيا.

من بين ما مجموعه 6 معايير ، فازت جامعة أمير كبير للتكنولوجيا بالمركز الأول في معيارين ، هما “التعليم” و “التدويل”.

وفي معيار “البحث” حصلت على المرتبة الثانية ، وفي معيار “الأثر الاقتصادي” حصلت على المرتبة الثالثة ، وفي معيار “التكنولوجيا والابتكار” و “الخدمات الاجتماعية والبنية التحتية والمرافق”، حصلت على المركز الرابع بين الجامعات التقنية بالبلاد.

يتم جمع المعلومات المطلوبة لترتيب الجامعات والمعاهد البحثية من خلال ثلاث طرق: المعلومات البحثية التي يتم جمعها بواسطة مجموعة تصنيف مركز الدراسات الدولي ، والإعلان الذاتي للجامعات الذي يتم الحصول عليه من خلال استكمال استبيان الترتيب الإلكتروني من قبل جهات الاتصال في الجامعات ، وكذلك بعض المعلومات التدريبية المقدمة لمجموعة التصنيف من خلال وزارة العلوم والبحوث والتكنولوجيا أو المنظمات التابعة لها.

في ترتيب 2020 – 2021 ، كان هناك ما مجموعه 110 جامعات تمت مراجعة معلوماتها وتقييمها ، وتم تصنيف كل جامعة وترتيبها بناءً على رسالتها. الفرق بين هذه الفئة وترتيب السنوات السابقة هو أن الجامعات الخاضعة للنظام في هذه الفئة مستقلة.