اقامة معرض السياحة والصناعات اليدوية لمحافظة قزوين في اربيل – العراق

خزائلي: في هذا المعرض وبالتعاون مع جمعية الحرف اليدوية والسوق الدائمي (ايراندخت) للحرف اليدوية، يتم عرض أعمال الفنانين في مجالات قطع الزجاج ونسج السجاد والرسم والتذهيب والزخارف التقليدية ونحت الخشب مع إقامة ورش الخط والرسم.

2024-08-03

الوفاق/ أعلن المدير العام للتراث الثقافي والحرف اليدوية والسياحة لمحافظة قزوين عن التعريف بامكانيات قزوين السياحية والحرفية اليدوية في معرض أربيل – العراق.

 

وقال علي رضا خزائلي بخصوص إقامة أول معرض خاص للقدرات التصديرية لهذه المحافظة التي يستضيفها إقليم كردستان: سيقام المعرض في مدينة أربيل بالعراق بحضور الناشطين الاقتصاديين ومنتجي المحافظة.

 

وأضاف خزائلي، مشيراً إلى وجود الإدارة العامة للتراث الثقافي في المعرض: يوجد في هذا المعرض اجنحة بمساحة 60 متراً مع منصتين تتعلقان بالحرف اليدوية والسياحة..

 

وأضاف: في هذا المعرض وبالتعاون مع جمعية الحرف اليدوية والسوق الدائمي (ايراندخت) للحرف اليدوية، يتم عرض أعمال الفنانين في مجالات قطع الزجاج ونسج السجاد والرسم والتذهيب والزخارف التقليدية ونحت الخشب مع إقامة ورش الخط والرسم.

 

وتابع خزائلي: في جزء آخر من جناح الإدارة العامة، تشمل القدرات السياحية للمحافظة المعالم التاريخية والطبيعية والدينية على شكل كتب وكتيبات وخرائط، وإمكانات الإقامة والضيافة، وعروض سياحية إلى المحافظة.

 

 

 

 

واقام هذا المعرض لمدة أربعة أيام من 30 يوليو واستمر لغاية اليوم 3 أغسطس بمعرض أربيل الدولي في العراق.